فوائد-الخزامى

يتميز نبات الحزامى أو اللافندر بشكله ورائحته التي تميزه عن غيره من النباتات العطرية، وليس هذا فقط بل أن له تأثيرات مختلفة وقوية على صحة الجسم، فما هي فوائد الخزامى للأنف والبشرة؟ وكيف يمكن أن يؤثر على صحتك؟ وما هو زيت تنحيف الأنف من نوزليس، تابع معنا هذا المقال لتعرف الإجابة.

عشبة الخزامى

يتميز اللافندر بفوائده المتعددة التي لا حصر لها، حيث يساعد هذا النبات على تحسين الحالة النفسية للشخص وعلاج بعض المشكلات مثل القلق والاكتئاب، ويساعد على علاج بعض المشاكل المتعلقة بتساقط الشعر بل وقد يساعد في علاج بعض الأمراض مثل الثعلبة، يساعد النساء بصورة خاصة من خلال تقليل آلام الدورة الشهرية، كما يساعد في علاج المشاكل النفسية المختلفة كالقلق والاكتئاب.

ولا تقتصر فوائد الخزامى على هذا فقط، بل يمتد تأثيره ليساعد الجسم في مقاومة العدوى البكتيرية والفطريات، وكذلك يساعد على علاج أمراض الخرف والزهايمر لدى كبار السن، وليس هذا فقط بل أنه يدخل في بعض الزيوت التي تستخدم للعناية بالأنف والبشرة.

فوائد الخزامى للأنف والبشرة

يتميز زيت اللافندر المستخلص من الخزامى بقدرته الكبيرة على تخفيف الآلام الناتجة عن مشاكل الجيوب الأنفية، فهو أحد أبرز الزيوت العطرية التي يتم استخدامها لهذا الغرض، حيث يجعل الشخص يشعر بحالة من الراحة عن طريق تقليل التورم والألم الناتج عنه.

ونظراً لخصائصه المميزة وتأثيره الكبير على البشرة والجلد، يتم استخدامه في صناعة المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، لأنه يساعد على زيادة نعومة البشرة والتخلص من التجاعيد.

ومؤخراً تم استخدام زيت اللافندر في مجال تجميل الأنف دون جراحة، حيث يتم دمج هذا الزيت مع عدد من الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت بذور العنب وحمض الهايلورونيك لإنتاج زيت تنحيف الأنف المميز والقادر على علاج مشاكل كِبر حجم الأنف.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت اللافندر للعناية بالوجه وتصغير الأنف مع نوز اب ليفتينج أويل NOSE UP LIFTING OIL™

زيت تنحيف الأنف

 

فوائد-الخزامى-للأنف

من فوائد الخزامى كما ذكرنا أنه يدخل في صناعة بعض الزيوت التي تستخدم لتنحيف الأنف، وتقوم شركة نوزليس NOSELESS بتقديم زيت تنحيف الأنف أو NOSE UP LIFTING OIL™ ليساعد في تنحيف الأنف وتجميلها. وقامت شركة (lanthome) بتصنيع هذا الزيت خصيصاً للشركة، ليتم تصنيعه من مزيج عطري طبيعي يساعد على زيادة نعومة الأنف بجانب تنحيفها، وبالتالي يساعد في ظهور الوجه بمظهر رائع وآخاذ، بالإضافة إلى قدرته على دفع الشخص للشعور بحالة من الراحة والاسترخاء نتيجة للرائحة العطرية المنبعثة من الخليط.

 مميزات زيت تنحيف الأنف

يتميز خليط الزيوت الطبيعية المصنعة من اللافندر وسيروم الهايلورونيك وزيت بذور العنب والكولاجين بقدرته على التخلص من الطبقات الزائدة من الدهون والموجودة في منطقة الأنف، كما أن يعمل على شد بشرة الأنف ومنحها لمعاناً يزيد من جمالها، وينصح العديد من الأطباء بزيت تنحيف الأنف كبديل للعمليات الجراحية، وذلك لمميزاته المختلفة التي تتمثل في:

  • قدرته على التخلص من الدهون الموجودة في غضاريف الأنف.
  • آمن تماماً، لأنه يتكون من زيوت طبيعية لا تحتوي على أي مواد كيميائية.
  • مناسب لجميع الفئات العمرية.
  • سرعة نتائجه خاصة عند استخدامه مرتين يومياً.
  • تتميز العبوة الخاصة به بخاصية التنقيط الذكي، وهذا يعني أن الزيت يمكن أن يستمر لفترة طويلة من الوقت.

ويتميز هذا الخليط من الزيوت بقدرته على تقليل التهابات البشرة وترطيبها وزيادة نعومتها ومحاربة التجاعيد، يأتي هذا الزيت ضمن منتجات نوزليس الرائعة، والتي تطرحها الشركة من أجل تجميل الأنف وتصغيرها، وحتى يحصل المستخدم على أفضل نتيجة ممكنة سيكون عليه استخدام، مجموعة تصغير الأنف في آن واحد ليحصل على النتائج في أسرع وقت ممكن.

والآن وفي النهاية وبعد أن تعرفت على فوائد الخزامى للجسم، أخبرنا في التعليقات هل سبق وأن علمت بهذه الفوائد؟ وهل سبق لك وأن سمعت عن زيت تنحيف الأنف من نوزليس؟ أم هل سبق وأن جربته؟ لا تنسى أن تجيبنا وتشاركنا برأيك من خلال التعليقات.

إترك تعليقك